اللهم يارحمن يارحيم..أسئلك .. بعظيم قوتك وجبروتك.. وقدرتك على الخلق..أن تحفظ وطني الكويت...وتحرسه بعينك التي لاتنام..إنك على كل شئ قدير..

الثلاثاء، يناير 04، 2011

اجندتي






لم اعتد على تهنئة احد بالسنة الجديدة.. لعدة اسباب اهمها بالنسبة لي ..
على قولة عميمة.." كل ايام الله واحد.. مايفرق يوم عن يوم !! "

ولكن لا يمنع ان يكون لي بعض الاجراءات التي اتخذها قبل قدوم العام الجديد وهو اجراء وحيد للامانة.. شراء اجندة للعام المقبل قبل دخولة بايام قليلة ..

وبصراحة ادوخ .. حتى اجد لي اجندة مناسبة ..لاني متعودة اكتب مذكراتي من بداية مراهقتي يعني بديت من 20 سنة تقريبا ( لاتحسبووون عمري بلييييز ) وكنت استخدم النوتات الملونة واللي عليها رسومات واشكال...

وياسلام اذا كانت المذكرة من احدى سفراتي مع الاهل ...أوووووه أكشخ حدي وتصير الكتابة فيها غييير..

مع بداية التسعينات بدات استخدم اجندة الدكتور صالح العجيري ...
" الله يعطية الصحة والعافية وطولة العمر "..وطبعا جربت كل الاحجام والاشكال..

 واستخدمت في منتصف التسعينات اجندة كانت حلوة وتقسيمتها بعد غريبة وجديدة.. من تصميم الفنانة تهاني الايوب..او الايوبي ..ماني ذاكرة بالضبط.. بس ما استمرت واايد ..او يمكن انا ما لقيتها ..المهم.. وجربت اجندات متنوعة منها :
اجندة وزارة الدفاع ( هدية من قريب لي)
بيت التمويل ( دعاية ...)
البنك الوطني ( بعد دعاية ...)
حسين اليوسفي ( شارية منهم غسالة باناسونيك وعطوني الاجندة معاها)
طبعا الاجندات السابقة تندرج تحت مسمى " شي اببلاش ربحة بين "

ردينا على العجيري ( ما لنا عنه غناة ) مع اوائل الالفية .. والعام بس غيرت.. وما عجبتني المذكرة فرديت هالسنة مع اجندة العجيري.. ولسان حالي يقول :

" اللي ماله أول ماله تالي " و "عتيج الصوف ولا جديد البريسم "..


عادة كتابة المذكرات اليومية احيانا تسبب لي ارهاق فكري..وتدودهني..خصوصا اذا انشغلت يومين وما انتبهت اني ماكتبت بالمذكرة شي ...

عاد تعالي هني فججي مع الذاكرة وين رحت وشنو تغديت وشنو سويت وشنو كانت حالتي النفسية يومها وشنو كان اهم خبر في ذاك اليوم وشنو مواعيدي اللي خذيتها بذيج الحزه ... واااااي مخي بينبط !!!

اي شالله حادَج.. هذي حجوة أمي لي دقيت اسالها عن شي صار بنفس اليوم وانا ناسيتة..!!!
بس تصدقون خلاص ماني قادرة ابطل من هالطبع تعودت اني قبل لا انام اطل بمذكرتي وساعات اقلب الايام اللي فاتت واضحك عليها او يضيق خلقي منها...

لما اطالع اجنداتي القديمة..احس ان حياتي مكتوبة على ورق ..مخشوشه بين دفتي كتاب ... افكار..مواعيد..حسابات مالية.. و..عائلية.. مواليد.. وفيات... سفرات.. افراح .. احزان.. مشتريات..تحلطم (مو رفيجنا) ..مهمات....باختصار .. انا بدون رتوش

ساعات اقول لو اعطيها حق احد ما يعرفني ويقراها..شنو بيقول..ممكن يعرفني...
ممكن يحس بنفس الاحاسيس اللي كتبت فيها الكلمات بذيج الحزة والا صعبة؟؟؟

طبعا انا يتني عروض قوية جدا ومالية !! بس علشان اخليهم يقرون لو صفحة وحدة
بس انا موصيتهم وصية .. محد يقرا مذكراتي الا بعد وفاتي .. ( يعني منهم)
( قولوا بعد عمر طويل ان شاء الله )


:)


يارب تكونون باحسن حال..
والله يبارك لي ولكم بكل اوقاتنا ..

هناك 28 تعليقًا:

may يقول...

ياعمري يالليوان..
الحين أقدر أفسر مهارتج بالكتابة واعتيادج عليها اللهم بارك..
حروفج مع انها عفوية جدا لكنها خالية من أي رسمية ( >> وحدة متعقدة من نفسها )
وغير جذي فنانة بالسرد وتنقزينا من فقرة لي فقرة بشكل عجيب..
ماعرف اوصف لج اكثر
لكن ذكرتيني بفترة كنت اكتب يومياتي
حبيت هذيك الايام وحبيت الدفتر اللي جمعها.. سنة دونتها وما كررتها.. استنكرت نفسي تكون في كتاب..

بس تدرين شوقتيني ارجع لها..

بحاول..

لعلي اتصالح مع القلم ، اتصالح مع نفسي ،،

ولج طولة العمر يالحبيبة..
بس ما فيها شي يعني تراويني اياه.. وغمضي وروحي على كتر جنج ماتشوفيني..

^_^

الجودي يقول...

لج طولت العمر يارب

لا تقولين جذي ربي يحفظج و تكتبين و اتحلطمين .. بس صاجه أمج شالله حادج تدرين أنا ما احب اذكر المواقف المزعجه فاشلون ادونها واحيانا لما يرتبط مكان عندي بذكرى سيئة احب اروح له مره ثانيه وازرع فيها ذكرى حلوة

كل عام وأنت بخير و ربي يحفظج لنا و لعين ترجيج :**

chandal/danchal!! يقول...

لج طولة العمر والبركة فيه


اذكر اول ما هبينا بمذكرات وردية من بوابة الهدايا مادري بيت الهدايا اللي بالسالمية, مقفولة ولها مفتاحين
:)

غير معرف يقول...

شلون اقدر اوصل لج اجنده السنه!!

شي مرتب وراح ايوز لج

عطيني عنوان مكتبج وانا ابعثها لج مع سايق الدوام

:)

كل عام وانتي بخير وصحه وعافيه ورضا من الرحمن


الزين

star يقول...

مساء الخير

تصدقين لقيت مذكرة لي عتيجة ولما قريتها على أمي قعدنا نصييح علي وعلى الي كاتبته فيها ليتني استمريت بالكتابة شي ثمين .. ولج طولت العمر ان شاء الله

سلة ميوّة يقول...

ياحلوج ويازينج زيناه

انتي مثلي..

انا غرامي الأجندااات

بس احبهم ملونين...احب الألوان:)


الله يحفظج وعسى اجندتج كلها افراح و ونس
وعسى السعاده بيتج ومسراج

احبج:***

ARTFUL يقول...

صباح الخير

كل عام وانتي بخير

والله يعطيج طولة العمر

اقوووووول ،، جنج صكيتي على صاحبة ثالث تعلييق بالعمر p;

الليوان يقول...

* مي *


ياعمري انتي والله..
تهقين انا عفوية!!جني شوية اخوره ساعات بالحجي..

والله كتابة اليوميات تونَس ولما ترجعين لها تحسين بشي ما دري شلون اوصفه لج..

وافا عليج ياحبيبتي انتي تعالي وانا اراويج اياها بس جم تدفعييييين!!!

منورتني
:)

الليوان يقول...

* الجودي *

بعد قلبي والله ..انتي

تصدقين ودي اروح كل مكان لي فيه ذكرى سيئة وازرع مثلج ذكرى حلوه.. مع اني ما اتاثر واااايد بهالسالفة
بس الفكرة عجبتني ؛)

منورتني
:)

الليوان يقول...

* chandal/danchal *

يا هلا والله بجندل..

اييييييييه ياجندل تذكريييين !!!!
السالمية كان لها دور حيوي بوقتنا مو الحين واااعلية عليها طفت مي مثل اول...

منورتني
:)

الليوان يقول...

* الزين *

ياقلبي قلبج والله..
ماقصرتي حبيبتي وااااصلة..
شوقتيني..شلون شي مرتب.. عاد انا احب الاجندات..

اذا معزمة ؛)
ادز لج عنوان المكتب مع اسمي

منورتني يام الزين
:)

الليوان يقول...

* star *

يا هلا والله..

الكتابة شي عجيب وممتع اذا انتي تحبين تحتفظين بالتفاصيل الصغيرة...

ولج ان شاء الله

منورتني
:)

الليوان يقول...

* سلة ميوة *

يا حبيبتي انتي والله..
الفال حق اجندتج يارب.. اشوفها عروس ومتروسة افراح وسعاده :)

وعسى الله يبارك لج بكل ما عطاج...

منورتني
:)

الليوان يقول...

* ARTFUL *

ياربي خليت كل البوست ودققت عالعمر
صج كويتي ؛)

موقلت لحد يحسب عمري..!!!

بعدين ليش اتحرش بجندل في بلوقي..
انا ما ارضى عليها..

P:

وتعال بقولك..
انت جم عمرك بالله؟؟
ليكون بالعشرينات ترى ما استقبل صغار السن...

منورني
:)

ARTFUL يقول...

والله جندلة غالية علي بس ما اقدر ييبون طاري العمر وما ادخلها بالموضوع!!!

انا بالعشرينات!!! لا يبااااااا!!!

انا توني فطفوط!!! طعش سنه!!

p;

الليوان يقول...

* ARTFUL *

ليش يعني محد اكبر مني ومنها!!!!

ويييي عشتوا.. بالطعش.. شلون بالطعش وتحب دوخي وزويد..اذا مو فوقهم 30 او40 سنة شوية..

حياك الله

الزين يقول...

ايه ايه مرتب
ومعزمه
بعثي لي عنوان مكتبج
وباجر توصل لج بحيل الله

Amwaj يقول...

الله يخليج لنا ولأحبابج يارب =*

حلوة فكرة إني أكتب مذكراتي اليومية
وخاطري فيها
بس مع ضغط الدراسة ولويتها تمر أيام ما عندي وقت أكتب شي فيها

إنشالله لي تخرجت ابلش بكتابة مذكراتي :)

الليوان يقول...

* الزين *

ياج العنوان
:)

الليوان يقول...

* امواج *

يا حبيبتي انتي ...

الله يعينج يارب وتنجحين وتكتبين مذكرات حتى فريجكم..

:)

ويخليج يارب ويعطيج الصحة والعافية وجربيها ترى تحسين فيها بعد جم سنة

منورتني
:)

غير معرف يقول...

يالله يارب يعطيج طولة العمر والصحه والعافيه
ويبلغج بعيال عيالج وعيالهم فوقهم
وإن شالله تترسين كراتين من أجنداتج السنويه

والله ونستينا بهالبوست الحلو

الليوان يقول...

* تحلطم *

الله يسلمك يارب وعيالك والمسلمين اجمعين..

كرااااتين عااااد.. لا وايد
تهقى راح استمر لين اصير عيوز ما اعتقد..

الله يونسك بالعافية دووووم

منورنا
:)

Hope يقول...

السلام عليكم

سبحان الله
عمري ما تخيلت في أحد يكتب يومياته بتفاصيلها مثلي.. و الحين قريت و عرفت ان في احد مثلي
تصدقين انا من 6 سنين تقريبا بديت اكتب كل شي يصير بالتفصيل الممل، و لما اقول ممل اعني الممل جداً
مرات ابطل نوتاتي القدم و اقعد اقرا و اضحك على روحي
عاد هالسنتين اللي طافو صرت كسوله، اكت يمكن مره كل شهر ولا شهرين
بس من 2011 قررت اكتب كل يوم، و بما اني حصلت الاجنده متاخر فصارلي يومين باديه و ان شاء الله استمر، احس لما قريت بوستج تحمست عشان اكتب كل يوم =]

غير معرف يقول...

بعد عمر طويل ان شا ءالله

اى شالله حادج على قولة الوالده

يتروالي المذكرات اتييب الكئابه حتى لو المكتوب فيها ذكريات جميله


يعطيج العافيه

3.D3aijany يقول...

وأخيرا لقيت احد نفسي..
كل كلمة قلتيها تعكس شخصيتج اعكست شخصيتي بعد !
اكتب كل يوم بيومه ويا ويله الي يفكر بس يفتح ويقرا !
غير اني ماستخدم اجندة العجيري !
اكتفي بس بأجندة بيت التمويل مع اني احب الأجندة الي لون غلافها يشرح وأوراقها من داخل ناعمة تعطيني تفائل بالسنة لا تسأليني شلون ! بس بيت التمويل الله يهداهم كله غلافهم أخضر يقمت بس الحمدلله هالسنة لونه وايد راقي..
شكرا شبيهتي على المشاركة ;*

الليوان يقول...

* hope *

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا ..لما تقرينها بعد مدة تعرفين قيمتها وتضحكين عليها ..او ..تبجين

استمري..وصدقيني..ما راح اتحسفين..

:)

منورتني

الليوان يقول...

* كركر *


والله خلاص ما اقدر صارت طبع فيني صعب اتخلى عنة...تعودت

ليش الكآبة..!!!
الحمدلله ماحسيت فيها لما اقرا مذكراتي

:)

منوريني

الليوان يقول...

*D3aijany*

يا هلا فيج حبيبتي ...
الحمدلله في امثالي واااايد

بس ترى اجندات التمويل صغيرة لأن جربتهم مرة او مرتين ماذكر..

وانا احب الاجندةتكون راهية علشان اكتب على راحتي :)

منورتني