اللهم يارحمن يارحيم..أسئلك .. بعظيم قوتك وجبروتك.. وقدرتك على الخلق..أن تحفظ وطني الكويت...وتحرسه بعينك التي لاتنام..إنك على كل شئ قدير..

الثلاثاء، يناير 25، 2011

صندوق الذكريات








صندوق ذكرياتي
أحب أنبش فيه بين وقت ..و..وقت
واتذكر..
صورة لمكان يذكرني بموقف
كلمة مكتوبة تذكرني بلحظات حلوة
كتاب اشوف فيه وجه لشخص ما...
ونوتات وااااايد...مكتوب فيها كل شي
ولما اقول كل شي اقصد كل شي...


؛)

صندوق مليئ بالايام واللحظات والمشاعر
مليئ بأشياء خارج نطاق التخزين والحفظ
ولكني احب احتفظ بكل شي يمثل بالنسبه لي ذكرى

مادري شلون فتحته..
وصار لي مدة طويله لاهيه عنه
ولقيت فيه اشياء عجيييبه
ناسيتها..

:)

اول شي.. لقيت نوته ترجع بالتاريخ الى شهر 5/1995
كنت اكتب فيها سوالفنا وحواراتنا
بيني انا ورفيجتي بالمحاضرات بدون ما نتكلم
علشان ما ننطرد او ننزف من الدكاترة..
واكتشفت اني حشاشه (نمامه) مو طبيعيه 
@@
بالبنات والاولاد اللي يقعدون معاي بالمحاضرة
فشششششللله....
كنت اكتب فيها كل اللي بقلبي
؛)

واااي ...شلون كنت سطحيه بالتفكير...
واعلق على هدوم البنت اللي جدامي وجوتيها اللي مو لايق معاها
وعلى ذاك الولد ليش مو لابس غترة وعقال ..
واقول حق رفيجتي..رايح الشاليه يمكن *-*
وغيرها ..مما لا يقال
؛)


..رفيجتي واهي تعبر عن قمة شعورها بالجوع
وعدم قدرتها على فهم الشرح لأنها تفكر بصمونة بطاط وفلافل مالت الكافتيريا
(عاد كافتيريا التجارة كانت حلوه..وونيسه..)

شلون كنت اتحلطم على الدكتور اللي حاضر على Wheelchair
بس علشان ما يغيب.. ويريحنا شويه من مادته القثيثه..(هذا يزاه الفقير)

حسيت اني كنت عبيطه وسخيفة...بعدين قلت لأ.. كنت صغيره..
والدنيا عندي ...على قدي..ما شفت من همومها شي..


بس ما قدرت اقطة..
لميته
وشميته..
وكل ورقة افتحها
اشوف فيها الدكاترة وقاعات المحاضرات
وبعض الوجوه اللي غابت عن عيوني..

صديقتي الحبيبه..تذكرين؟؟
وينج الحين وآنا وين...
الله يسامح هالدنيا شلون بعدتنا





الله...
ياحلو ذيج الايام..
والقلب لاهي..والدنيا بكبرها ما تهمني ولا افكر فيها...
اعيش اليوم بيومه..
كانت اقصى اهتماماتي
 باجر الصبح ليقمت ..شنو بلبس..
وشنو باكل ..ومتى برد البيت..
وعسى ما عندي تضارب بمواعيد الفاينل
هذي كانت اقصى اهتماماتي..

صج..كل وقت ما يستحي من وقته
وكل وقت وله أذان..
(مادري المثل راكب عالسالفة والا لأ )

كل مرة بطلع لي شي وبكتب لكم عنه
شرايكم؟؟
وبسميها سلسلة صندوق الذكريات

:)
يارب تكونون بخير وصحة وسعادة
حافظكم الرحمن



هناك 23 تعليقًا:

star يقول...

hallo الليوان

وانتي بخير وسعادة مع من تحبين

تصدقين أمس رفيجتي حاطة صورة في الفيس بوك لها ذكرى بينا لانها انتقلت في الوظيفة لمكان ثاني وكانت صورة فنيال القهوة الي كنا نتيمع كل يوم ونشربه مع بعض ،، وقالت لي أحلى شي في حياة الأنسان ذكرياته وفعلا كلامها صحيح

سلة ميوّة يقول...

انا انطر السلسلة هذي على احر من الجمر...
خليني اقولج:)
انا سلمج الله مثلج تماما

0على فكرة لما افلي :) بوستاتج اطيح على وايد اشياء مشتركة بينه..بقولج اياها تالي ههه :)


المهم انا عندي صندوق عريض اخر السرير من طقة الصندوق المبيت...وفيه اللي فيه...

في علبة من العلب سلم الله فيها نوتات من هالنمونة..عندي نوته تاريخها 1996 :) ومن طقة سوالفج حش على ودنو..ولا كنت اقعد واسولف سالفه كامله عن الويك اند حق رفيجتي...عفيه مقاقه صراحه من صباح الله خير مادري امي شتريقني :)
هههه وعندي فيها اغراض قديمة محتفظة فيهم...

ويت فتره مارست هواية القط اللي انا مشهورة فيها وقمت فليت الصندوق تفلي
وتخلصت من جم ذكرى الحين تندمت اني قطيتهم..بس يختي الصندوق من كثر ماهو متروس صاير جنه قلبي!!!:) كل شي فيه...اللهم بارك..
المهم..انا قرقت :) صايره قرقه هاليومين..ردودي عند الناس اتقولين بوست...اتهقين ستريس الامتحان؟؟؟


ياحبيبة قلبي...انشالله ننطر السلسة..ومتأكده اني بلقى عمري فيها


حبي ياحبي:***

الجودي يقول...

و إنت يخير و صحة و سلامه يا حلوة يارب

أنا موافقة و بنطر كل مره تكتبين عن صندوق الذكريات و رقم البوستات يعني صندوق 1 الذكريات.. صندوق2 الذكريات


يا حلاة أيام الجامعه و البال الفاضي غير .. الشغل حلو و مسئولياته و مهامه و انجازاته حلوة .. بس البال الفاضي نوعا ما مو مثل أول :)
:*

chandal/danchal!! يقول...

وانتي ومن تحبين بأطيب حال
:)

تدرين ليوان! انتي محظوظة بهالصندوق
ذكرتيني بمستر شربت, فيه من طبعج ومحتفظ بأشياء غريبة وربعه واهله يرجعون له اذا فقدوا شي, جود يلقون عنده نسخة

انا عكسكم, تقولين شايلتهم على قلبي!
خاصة بسالفة الاوراق

الزين يقول...

متابعة لصندوق ذكرياتج

:*

aL-NooR . يقول...

يا حلو ذكرياتج
حبيت الفاصيل ..ليوان انتي من الناس اللي لما تكتبين البوست احسج قاعدة تسولفين والله .. انا اخش كل شي ..شهاداتي مالت كل مرحلة و كل شهر .. و تذاكر محطات القطار .. و كتب الجامعة .. و اشرطة و خواطر .. و قصاصات من مجلات و جرايد .. يعني تقدرين تقولين كنز ههه


حبيت البوست وايد
و ناظرة السلسة :*

Antonio يقول...

الليوان :)

----

خوش ذكريات الصراحة كم هي بسيطة وعفوية

وهذا ما نحتاجه مع مرور الزمن والعقد الللي تحصل فيه فتكون هالذكريات متنفس لطفل داخلنا شغلته الحياة .

راقني جدا ما قرأت وفي انتظار ما يحتويه هذا الصندوق الجميل .

وانتظار بظل الليوان .

دمتي بالف خير :)

الليوان يقول...

* ستار *


ياهلا ويا مرحبا...

أحلى ما في الذكريات الجميله طبعا...
إنها تعيدج بالصوت والصورة لنفس الموقف...

آنا أحيانا أشم حتى روايح المكان والأشخاص...

حياج الله
:)

الليوان يقول...

سلة ميوة
~~~~~~~~


يازينج ويااااازين قرقتج..اذا تبين انشر ردج بوست عندي ترى آنا حاضره..
والله آنا فيني سترسات من الامتحانات وآنا ما امتحنت.. الله يعينكم

وبشري بالخير .. يايتكم السلسله بحيل الله...


ويسلم عمرج وعمر من تحبين
ويازينج اذا في اشياء متشابهه بيني وبينج..من بختي والله...

إنتي كلج على بعضج حلوه ياسله...

حياج الله ياحبيبتي انتي
:***

الليوان يقول...

الجودي
~~~~~~


يابعد قلبي والله انتي ...
أرقمها لج ولا يهمج..
تبين الارقام عربي والا انجلش
والا تحبين اللاتيني...

؛)
اطفرج

اي والله وانتي صاجه..يازين ايام الجامعه..
ودي ارد ادرس ...تصدقين!!!


حياج الله ياحلوه
:)

الليوان يقول...

جندل
~~~~


يا هلا وغلا بأم النوري...

سالفة الاوراق هذي إهي البدايه بالنسبه لي..بعدين تعديتها لأشياء مالها موقع من الإعراب...

عيل عندي فواتير تعود بالتاريخ الى 2007 هذي ليش للحين خاشتها؟؟؟؟

يختج السالفه صارة هوس بالنسبه لي

حياج الله ياحبيبتي انتي
:)

الليوان يقول...

الزين
~~~~~

بعد سنوات..اذا الله احيانا...
اجندتج بتكون احدى محتويات صناديق ذاكرتي وذكرياتي...

حياج الله يا حبيبة قلبي..

:***

الليوان يقول...

النور
~~~~~

ياهلا بالنور والنوير...

يازينج انتي والله ... عيل اسولف هااا!!!

موقلت لكم باعترافاتي اني احب السوالف واااايد....

تابعيني وبتلقين فيها اشياء لاتقدر بثمن..

منورتني وحياج الله ياحبيبتي انتي
:)

الليوان يقول...

انطونيو
~~~~~~~

ياهلا ويامرحبا..

الحمدلله انك استمتعت بقرائة ذكرياتي..
والانتظار بالليوان كان من هواياتي وآنا صغيره...

وفعلا ..محتاجين نرجع بالذاكره احيانا لنوقظ الصغار الذين ينامون في قلوبنا ...

حياك الله
:)

محطات ثقافية يقول...

كم جميل ان يكون لنا صندوق ذكريات نفتحه ونتدكر فتعترينا مشاعر واحاسيس عشناه سبقا
بارك الله فيك يا طيبة
ودعيني اقول لك ان لديك اسلوب رائع
شدني من اول حرف
بارك الله فيك يا طيبة

may يقول...

تعجبيني والله..
يازين هالذكريات اللي تسجل لحظاتنا الحلوة وتختزل كل المعاني اللي مرت فينا..
احب هالصندوق..
انا معاج بهالهواية..
اجمع ذكرياتي وذكريات الأهل بعد..
^_^
يعني مثلا دفتر تعبير لاختي يوم كانت بالابتدائي..
وهي الحين مدرسة..
وعدي وخربطي بهالسوالف..

Amwaj يقول...

يعني الفترة اللي تكلمتي عنها إهيا نفسها الفترة اللي آنا فيها الحين ( فترة الجامعة )
بس آنا أعقل فيها منج :p
لووول أتغشمر معاج :*
بس الصج إني ما أحش بالدكاترة ولبس البنات بس كنت لي شفت الساعة أكتب حق رفيجتي : أبرار باجي نص ساعة .. الله يصبرني
عاد إهيا تضحك وتكتبلي ويصبرني معاج

ناطرة هذي السلسلة لأني متأكدة إنها بتكون حلوة *_*

الليوان يقول...

حلم
~~~


يا هلا والله...

ومشكوره واايد عالاطراء..
زياره اولى اتمنى انها تتكرر..
منورتنا يالحلوه

:)

الليوان يقول...

مي
~~~


الحمد لله مو بس آنا أخشش أغراضي..في مثلي وااايد...


صدقيني كل واحد عنده أشياء للذكرى محتفظ فيها ..بس اللي يخشهم بمكان واحد أهو اللي يقدر يرجعلهم كل ما بغى...


تابعينا..وبتشوفين الخرابيط يامي..

:**

الليوان يقول...

أمواج
~~~~~~

زعلت زعلت...
:(

ألحين آنا أم عيال تقولين إنج أعقل مني...

هم آنا أطفرج

؛)


الله يوفقكم..تدرين هالفتره احلى شي بحياتي ...صج صج أحن لها وااايد...

عيشيها وخشي كل شي ممكن يذكرج فيها..

وبإذن الله يا أمواج تعجبكم هالسلسله

ياحبيبة قلبي حياج الله...
:***

غير معرف يقول...

إسمها ذكريات
أشياء تذكرنا بأيام وأحداث
ونتعرف على نفسنا سابقا وشكثر تعلمنا من الدنيا
موضوع حلو وبإنتظار باقي المسلسل

الليوان يقول...

تحلطم
~~~~~

يا هلا وحياك الله
بإذن الله تعجبكم الذكريات..
ويمكن نتشارك بنفس الذكرى..من يدري؟؟

:)

Glitter يقول...

وااي عورني قلبي .. خنقتني العبره تخيلت نفسي مكانج و انتي تلمين النوته و تشمينها )":


انا الحين ثاني سنة بالجامعة و من سنة اولى اقول حق رفيجاتي مابي اتخرج لوول متأكدة انها 4 سنين بتطوف بغمضة عين..

و كاني سنة و نص مرت و احس ان امس اول يوم ..

احس راح اشتاق لكل شي و الحين انطر متى بس نداوم مشتاقة للكلاسات و النوت و الاقلام و لوكري و كل شي ..

على قولت رفيجتي تقول انا بالويك اند اشتاق للكلية حتى الطوفة احس اني اشتاق لها < لوول حساسة البنية

بس اتوقع الوضع كان اونس عندكم الادارية دراستهم حلوه و خفيفه يعني كل الذكريات سعيده ان شاالله .. حسيتج لما قلتي كلية التجارة غباار بس غبار حلو .. ودي اشوف وضع الجامعه شلون كان قبل .. احب الماضي في هالفتره احس كل شي كان احلى

في لوحة عند باب كلية الطب كل ما اطلع اشوفها مكتوب فيها أسامي الطلبة الشهداء و كلياتهم .. و كان مكتوب كلية التجارة و عقب ما سألت جان تطلع الادارية ..


بوست لوول

اسلوبج ممتع يخلي الواحد يسترسل بالرد .. و ناطره السلسله (=