اللهم يارحمن يارحيم..أسئلك .. بعظيم قوتك وجبروتك.. وقدرتك على الخلق..أن تحفظ وطني الكويت...وتحرسه بعينك التي لاتنام..إنك على كل شئ قدير..

الأحد، ديسمبر 05، 2010

شرد عليها؟؟؟








هذا ويهي لما انسأل سؤال ومااعرف اجاوب صح ..
والتالي ...نموذج لبعض من الاسئلة الي يتفضلون فيها عيالي المصونيين ويوهقوني بالرد عليها...
طبعا الحوار مو بالضبط لأن هالسالفة صار لها جم يوم... يعني في شوية رتوش..بس المضمون والفكرة الرئيسية للدرس قصدي البوست ..كما هي...
--------------------------------------------------------------

هي: يمااا...
أنا : .......

(كنت قاعدة اقرا كتاب وفيني طبع مو حلو ما أرد من اول مرة)

هي: يماااااااااا ( بإلحاح هالمره...)
أنا : نعم يما..
هي: يما ..احنا متى بنموت؟؟
أنا : ( بعد أن التفت اليها بخوف من هذا السؤال..الذي وان آمنت بالموت الا اني أخافة...)
      حبيبتي.. ليش تسألين يما هالسؤال احد قالج شي؟؟
هي: لأ .. بس إنتي كله تقولين كلنا بنموت محد يعيش الى الأبد!

(ياربي شسوي احيانا مو على طول احيااااااانا....ماافرق بين الحجي جدام اليهال وجدام الكبار)

أنا : أكيد يا أمي كلنا بنموت بس متى ما الله اراد مو بكيفنا ..الله اللي يقرر متى انا اموت ومتى انتي اسم الله عليج او اي واحد بهالدنيا يموت .. بس انتي ليش تفكرين بهالشي مو زين؟؟ انتي الحين صغيرة وهذي الاشياء مو زين الصغار يفكرون فيها..
تقاطعني..
هي:يما.. ترى مو بس الكبار يموتون... تذكرين لما شيخة صديقة مريم ماتت لما كانو برابعة..؟؟؟
انا :... اي يا بعد قلبي اذكر ..الله يرحمها ..يارب
هي:...يما انا ساعات لما اتذكرها ...ابجي وانتي ماتدرين.. مسكينة تكسر خاطري
( طبعا انا لامتها وماسكة دموعي غصب )
هي:يما الموت يعور ..يعني احنا نعرف اذا بنموت..؟؟؟
انا:ياعين ابوي انتي..
الموت ...شي احنا مانقدر نشوفة او نعرف متى ايي  بس الانسان اللي يطيع ربة ويسمع كلام امة وابوه وما يسوي شي غلط او عيب الله يحبة وحتى لما يموت مايحس انه ميت ومايتعور
(طبعا انا ادري ان كلامي نصة غلط ..يمكن ...بس حقيقةً.. انا في هذي الأسئلة افقد القدرة على الاجابة باجابات منطقية...ولاحظوا اني دخلت طاعة الوالدين ؛)...لازم )

تلمني وتصمت لدقيقة تقريبا

وتقلب الحوار 180درجة 

:)

هي:يما ...يدتج كبيرة واااايد بس للحين ما ماتت وابوج اهوولدها ومات قبلها ليش..؟؟؟يصير؟؟؟؟

هني انقلب الحوار الي كوميديا درامية
طبعا انا تركت لدموعي العنان...اهي فيني بجوة.. ودخلت معاها الضحك عشان ما تتأثر بنيتي فيني...

انا: ياعلج العافية اللي تعافيج ...قولي ماشاء الله لايصير في يدتي شي..والله اذا سمعت كلامج ..بيحوشها جلطه...وما راح تدخلكم بيتها ابد ابد...

هي:..يما لاتقولين لها...يعني لازم تقولين...ترى انتي كله تقولين سوالفنا حق خالاتج...مرة ثانية ما نعلمج اسرارنا...

( فعلا ..بناتي كلة يجكوني احش فيهم...)
مو خوش ام ...
؛)

انا: لا والله ما اعلم... اصلا اخاف اقولها تزفني...

-----------------------------

انتهى الحوار..
وجلست بعده بفترة افكر...
هل فعلا نحس بالموت قبل ان يصل..
وهل للموت الم..



المهم ...
احيانا أسأل من قبل اطفالي الله يحفظهم بأسئلة لا أجد لها في مفرداتي اجابة
بالكويتي اتوهق....
وما اقدر ما ارد لأن انا مصدر ثقتهم ومرجعهم..
وهم مابي اعلمهم شي غلط...
والله ساعات ودي اسوي ستوب للزمن واروح ابحث عن الموضوع بعدين ارد اقولهم

شسوي اذا انسألت سؤال ما اعرف ارد علية؟؟؟

فشلة ...أم .. أووومم ... وما تعرف ؟؟
مو حلوة بحقي   :)



هناك 21 تعليقًا:

الزين يقول...

بلمج
بلمج حيل
بحطج وسط صدري واسكر عليك

احبج وايد يالليوان
انت خوش ام

مدري ليش خانقتني العبره
بس وربي انتي خوش ام
:**

عسى ربي يحفظج لهم ويخليهم لج ويذوقج برهم ومنفعتهم وصلاحهم يارب

:***
يا عسى ايامج كلها سعد
يا عسى الهنا ما يتخطاج
والعمر له تفرحين وهم وياج

ARTFUL يقول...

يحليلها عسى الله يحفظها ويطول بعمر كل الغاليين

...

انا خايف من هالعمر اللي تبدي تسأل ،، لان بنتي من اليحن السانها يلوط أذانها ،، تعال تالي فجج عمرك معاها!!!

ياا ويييليييي

!!!

D;

الليوان يقول...

الزين
_____

يعني ليش جذي !!!!انا بالدوام...وخليتي عيوني تدمع الله يسامحج

ماني عارفة شكتب لج..
والله يالزين مادري شقول

بس دعائج عور اقصي يوفي والله يعطيج مثل ما دعيتيلي واكثر ياربي ياكريم

يمكن اكتب لج تعليق ثاني..
:***

aL-NooR . يقول...

سمالله عليــــها الرحمن الرحيم
و يخليج لها و يخليها لج .. و تبرج و تشيلج فوق راسها ..يا حلوكم ..صج الحوار صعب ..و الاسئلة صعبة .. بس لازم يسألون مرحلة طبيعية ..و ان دل يدل على ذكائها ..الله يحفظها :*
حبيت بنتج سمالله عليها :*

صفحات مُلطخّة بحروفي يقول...

بعد عمرٍ طويل ان شاء الله ،
الله يخلي بنتج لج .
-
صج اليهال يسألون الأسئلة يفحمون فيها الكبار .

الجودي يقول...

إلا يا زينج من أم يا الليوان

يا حلات بنتج تبارك الرحمن لاحولةولا قوة إلا بالله ..

الله يحفظها لج و يحفظج لها كان ودي اعينج بس ما اعرف ماعندي خبرة في هالموضوع بالمره !!

بس إلي قلتيه موغلط يعني شكله صح نفس حجي الأمهات ...
اما سالفة الأم و الخالات يا حليلها ذكرتني ببنات أختي كله يقولون لها نفس الشي لووول
الظاهر هذه صفة في كل الأمهات

سلة ميوّة يقول...

مادري ليش اكتب الحين ودموعي اربع اربع


يابعد قلبي ربي يحفظج ويحفظهم ويقر عينج فيهم ويقر عيونهم فيج
وعسى الله لايفرقكم ابد

ياحبيبة قلبي انتي احلى واحسن ام...


احبج:***

غير معرف يقول...

الله يخليكم حق بعض
وردودج مافيها شي
قدها وقدود يالليوان
بعدين طاعة الوالدين واجبه وصحيح كلامج عنها بأنها من أسباب دخول الجنه الله يجعلنا وإياكم ومن أحببنا من أهلها
ويحليل بنيتج وسالفة يدتج ضحكتني
الله يرحم موتاكم وموتانا وموتى المسلمين
بوست رائع من نفس طيبه وأم حنون
عجبني

may يقول...

الله يحفظها ويخليج لها ويطول بعمركم كوووولكم بطاعته ورضاه..
وعفية عليج ..ماشاء الله عرفتي تتجاوبين معاها..

الليوان ..
انا قبل يومين بنتي تسولف عن رفيجتها معاها بالثانوية.. تقول ان رفيجتها فيها سرطان .. وتسألني شلون يعني هالمرض ؟ يما شنو أعراضه؟ وتقولها جذي ببساطة جنها تسأل عن نشلة .. كنا على الغدا.. ماقدرت اكمل..
خنقتني العبرة وماعرفت ارد..
أفكر بذيك البنت وأمها .. وحياتهم..
الله يشافيها يارب ويشافي كل مرضى المسلمين..
لوووول
قلبتها حزن..
،،،

صباحك رضا ونعمة وفضل من رب العالمين..

الليوان يقول...

ارتفل
_____

ياهلا ويا مرحبا

يازين البنات والله
اذا اذتك بالاسئلة دزها بيتي ترى انا خبره بالاسئله اللي مالها اجابة
ههههههههه

ويطول بعمرك واحبابك يارب

:)

الليوان يقول...

النور
_____

حبتج العافية والجنة قولي آآآمين
ويحفظج ربي من كل شر

الله يحفظها ذكائها على اللي تشتهي بس

؛)

الليوان يقول...

صفحات ملطخة بحروفي
__________________

حياج الله
وجزاج الله خير عالدعوة

شاكرة لج مرورج

:)

الليوان يقول...

الجودي
______

أخجلتيني ...

والله يجزاج كل خير على الدعاء الحلو

اشششوووه
موبس انا احش ببناتي
؛)
طلع في مثلي

ترى الامهات متشابهات بالمضمون مختلفات بالمظهر الخارجي فقط

والله يحيييج وهذي الساعة المباركة

:)

الليوان يقول...

سلة ميوة
________

سلة ياحبيبتي انتي والزين شكلكم وايد عاطفيييين ومرة ثانية ماني كاتبة بوست عن حياتي الاسرية والسبة انتو الثنتين...

:)


مادري شقولج
ما املك الا اني ادعيلج من اقصى قلبي بالسعادة والرضا والهنا وراحة البال
وان الله يرزق قلبوكم هالطيبة كل اللي تتمناه

والله هذي الساعة المباركة..

:)

الليوان يقول...

تحلطم
_____

حيوا القطوة وراعيها...

؛)

ماعلية متاثرة بـ هيدوووووا....

يزاك الله خير..وماقصرت انت اطيب
وسالفة يدتي هذي نمونة من سوالف على شاكلة ما خفي كان اعظم...

بنتي هذي مثلك كلة تتحلطم..
وماكو شي عاجبها..


وحياك الله والحمد لله ان البوست عجبك

:)

الليوان يقول...

مي
__

بعد قلبي والله عورني قلبي على هالبنت تصدقين...

الله يشافيها وكل مريض ويفك عوقها ويكشف ضرها ويرحم حال اميمتها...

البنات يامي عالم آخر من التربية
يبيلهم قلوب على قولة خالتي مو قلب واحد...

الله يخليلج حبايبج ويبارك لج فيهم
وهذي الساعة المباركة..


:)

may يقول...

http://maybooks.blogspot.com/2010/12/blog-post.html

حياج ،،

:)

cheese 7cake يقول...

خخخخخخخخخخخخخخخخ عجبني البوست وايد وفعلا بنتج ذكيه اسم الله عليها وتفكر بشغلات ما لقت لها جواب انا بناتي جذي بس يسالوني مثلا يما وين الله ؟؟ وليش ما نشوفه ؟؟ استغفر الله انا اتدوده بس احسن حل غيري الموضوع على طول وبس راح تنسى ..

وعسى يطول بعمركم ويخليكم لبعض

الليوان يقول...

شيز كيك
-------

ياهلا ويا مرحبا
الله يسلمج حبيبتي ويخليلج بنياتج يارب

مشكورة عالمرور الحلو

:)

Seldompen يقول...

:))

على الرغم من اني اول مرة ازور مدونتكِ ، إلا اني من حواركِ واسلوبك في التعامل مع سؤال بنتك حسيت انك دخلتي قلبي وبقوة :")

حركتي شيء داخلي .. !

وجوابك جا في المستوى اللي راح تستوعبه بنتك اعتقد الله يحفظها يارب لك ويسلمها ..

وانا ايضاً اقول انك خوش ام ..

الله يخليك لعيالك يارب واحبائك ..

رآق لي الوجود هنا ..

لكِ التحية ..

:)

الليوان يقول...

pen seldom
----------

وانا ايضا سعيدة بان الزيارة الاولى للمدونة اعطتك هذا الانطباع الجميل..

اسعدني جدا تواجدك بهذا المكان المتواضع..

ويسعدني اكثر التعرف عليك..

تحياتي وتقبلي مني كل الود
:)